قسم الشؤون الإدارية والمالية يتولى المهام التالية:
1- اتخاذ إجراءات منح الإجازات بأنواعها وإخطار الكلية بها.
2- إبداء الرأي بشأن نقل وندب وإعارة موظفي الكلية.
3- متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن المراسلات الواردة.
4- القيام بإجراءات الحراسة والحفاظ على الممتلكات داخل مبنى الكلية.
5- إبلاغ الجامعة باحتياجات الكلية من أعمال الصيانة للمباني والمرافق والأجهزة والأثاث.
6- القيام بخدمات الاستقبال لضيوف الكلية وتنظيم وترتيب اجتماعاتهم ولقائهم بالمسؤولين.
7- المشاركة في أعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي.
8- إعداد احتياجات الكليةمن مواد التشغيل اللازمة للمعامل والأجهزة والمعدات والأدوية والقرطاسية التي تحتاج لها الكلية.